السبت، 19 مارس 2016

كومك كون وصل الى دبي ٢٠١٦ ! MEFCC





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

وييين من زمان عنكم محبين الكومكس 

اقصد انا يوميا احط فيدباك في الانستاقرام

بس من زمان ما حللت حلقة ولا تناقشت معليه الحين مب بنقطع خلاص برجع لكم نحلل ونتناقش وابي حماس بليز 😢

جاية لكم بخبر صاروخ 😭✊🏻🎉

كلنا معرف مؤتمر او حدث الكومك كون العالمي اشهرهم في سان دييقو ونيويورك وفي الكومك كون للي ما يعرف ايش هذا الحدث

هذا ملتقى عالمي لمحبين الكومك زينا والألعاب والافلام الكوميكية 

طبعا في الشرق الاوسط الحدث في دبي وفي ٢٠١٦ بيكون بعد اقل من شهر 😍 وانا يا محبين الكومك بكون حاضرة وان شاء الله ببدأ اسوي مقابلات مع الناس فلازم اعلن لكم هذا الخبر علشان استلم البادج او بطاقة الاعلاميين 

الناس طبعا هناك يسوون كوسبلي cosplay يعني يتنكرون الشخصية اللي يحبونها او اللي تكون مناسبة لهم فأنا من الحين بدور على شيء يناسبني وبعلنه لكم . 

كل سنة يجيبون اشياء تحمس الكوسبليين والمحبين مثل باتمان موبيل السيارة وكل اجيال العاب البلايستاين واتاري وصخر وكل شيء وطبعا هل السنة الحدث بيصير اكبر واكبر . والسنة هذي في منافسة في الرسم طبعا ومقابلات شخصيات مشهورة . الشخصية المشهورة هذي السنة عرفتها بعلنها لكم في المقالة الجاية😏👏🏻.

وطبعا طبعا بصور الحدث لكم وبقابل الكوسبليين فيارب يعجبكم😍😍😍

بس وهذا اللي كنت بقولكم مين المتحمس الحين !!!!؟ 

الجمعة، 4 مارس 2016

The flash confirmed in the movie batman vs superman الفلاش وصل في الفلم



Confirmed

The flash will appear in the movie barman ca superman !

جاية لكم بخير يصقع المخ الفلاش بيظهر في الفلم ! مو مصدقة 😭😭😭

زاك بيخلي الفلم يقوم فوق وتحت دخل الكل والله انت بطل يا زاك ! المهم نرجع السريع القرمزي بيطلع في الفلم كما وصلني الخبر وقرأت انه بيكون في مشهد له بيظهر في حلم باتمان ( بن أفلك ) كما وصلني القصة كلا باتمان وسوبرمان سيحلمان بكوابيس بأحرى من حلم وسيظهر الفلاش عند باتمان ولا ندري مين اللي بيظهر في كابوس سوبرمان ! المهم المفروض نعد تنازلي يا جماعة ! واللي بيمثل دوره 😭😭💔 ezra miller !!! 😭💔 

هذا هو الخبر يارب حمسكم مثلي وان شاء الله ارجع لكم بخبر جديد وتغطية اخرى للفلم 

تشاو

الخميس، 3 مارس 2016

Simply Comic Logo شعار القناة

السلام عليكم متابعين الكومكس !

اللي بتشوفونه هذا شعار الموقع وشعار القناة في يوتيوب وبيكونون إن شاء الله مربوطين ببعض
وبحاول إن شاء أغطي التحليلات والمنطقيات في المسلسلات والأخبار والمواضيع عبر القناة أيضاً
سمعيا وبصرياً كل شيئ يجي بالتدريج فإدعوا لي !



تحليل حلقة ١٥ من سوبرقرل supergirl episode 15




أخباركم متابعين الكومكس ؟ 
بعد مشاهدة الحلقة ١٥ من سوبر قرل واللي هي بعنوان solitude سوبرقرل واللي هي كارا تبدأ يومها بثقل بعد ما تركت مكان عملها السري مع أختها في Deo تواجه مشكلة في مكان عملها الأخر في الميديا متخفية في شخصية أنثى تهدد بتدمير كل شيء وبالتدريج . تبدأ سوبرقرل بالبحث مع الأصدقاء ولكن من دون أختها او مقر عمل الـ deo . لكن لم تجد شيء فأبدى جيمس صديق ابن عمها المصور بنصيحة التوجه إلى مخزن المعلومات الكريبتونية ! نعم fortune لسبورمان .



جبتلكم صورة من رسمه كومك سوبرقرل شلون شكل الفورتن


هذي رسمه العدد


وهذي الفورتن

(وأنا يا جماعة توقعت اني بشوفه واخيرا في المقالة السابقة اعرف انه جابوه وهو صغير بس ما يكفي ابي اشوفه اذا كبر في العمر ووين راح) 😂


للأسف ما ظهر سوبرمان ولا شيء منه 😒😒😒😒😒😒
إنما وصلت سوبرقرل مع جيمس للمكان وتفاجأت !!! وشو تفاجأت فيه الخاتم !!! 


اللي شاهد مسلسل سمالفل اللي يتكلم عن قصة أيام كلارك قبل ليصير سوبرمان بيعرف وش قصة هذا الخاتم ! الخاتم اسمه legion  وهذا الخاتم من يلبسه يستطيع السفر الى المستقبل !! 
المشكلة مو هنا المشكلة انه سوبرمان عنده الخاتم في مسلسل سوبرقرل ! في تفسير واتوقع الوحيد لهذا الشيء ! 

التفسير : الخاتم له دور مهم بعدين في المسلسل ولا ليش ركزوا عليه .

وجد جد بديت اعجب بأحداث المسلسل قاعد يتطور ! وأتمنى سوبرقرل تستخدمه بدون علم كلارك ابي اشوف وش يصير! 
المهم ما علينا ... عرفنا قصة الشخصية الشريرة في الحلقة واسمها indigo وهي من اخطر المجرمين في الفانتم زون



أنتبهتوا على شيء؟ عرفتوا مين هذي؟ 

هذي هي الممثلة اللي ذكرتها لكم سابقها laura اللي مثلت دور سوبرقرل او كارا في مسلسل سمالفل !!!! 😍😍



فبدأت سوبرقرل بالبحث عنها لكن أظهرت نفسها لها وقررت بتدمير كل من تعرفه . جيمس من ناحية اخرى مصر انه يعلم حبيبته لوسي انه كارا هي سوبرقرل علشان ما يخسرها لانها تحس انه هو اقرب لسوبرقل منها .



وقوين المسكين تعرف على المساعدة الجديدة لكات اتوقع لك بداية جديدة لك يا قوين ويأست انه تكسب سوبرقرل .



 كات في نهاية الحلقة تقول انها بترجع وتشوف ولدها ادم وتحضنه ! ( يا جماعة أدم موجود في أمل انه كارا وأدم يرجعون لبعض ! يا رب لأنه عيوني صارت قلوب مع بعض 😍😩 أول مرة أشوف كارا تضحك وتبتسم قدام شخص وبحرية ، يريت ترجعله وتنسى جيمس والله أدم طيب ويحبها كسرتي قلبه 😢 ) .



وطبعا لا ننسى اهم حدث صار في اخر ٣ حلقات واللي هي خالة كارا اللي توفت في معركة قتالية . قاتلها هي أختها لكن قرر هانك ( مارشيان ) انه ما تعرف كارا الحقيقة انه اختها ألكس هي اللي قتلتها وبدالها قرر انه يتهم روحه حماية لعلاقة الاخوة بين كارا وأختها ألكس  .




فنشوف في الحلقة انه كارا ما تبي حتى تشوف هانك لانه يذكرها بأنه قاتل خالتها . بالجهة الأخرى ألكس بين قرار أنه تقول لأختها الحقيقة ولا تعيش بذنب او انها ما تقول وتبقى بكذبتها مع هانك .


الثلاثاء، 1 مارس 2016

كل عام وأنت بخير سوبرمان ! 🎉

أي نعم متابعين الكومكس .. 

كل عام وسوبرمان بخير ! 



نعم الأبطال الخارقين لهم أيام أعياد ميلاد هم أكيد ظهروا لنا في يوم 🤔

كلنا نعرف أشهر بطل كوميك في التاريخ سوبرمان والذي ظهرت هذي الشخصية اليونيكية عام ١٩٣٨ في شهر يونيو june نعم هذا البطل تقريبا لو نحتفل معاه إلى ٢٠١٦ يكون تقريبا عمره ٧٨ سنة يعني وصل ٨٠ سنة وشكله تقولون لسة في نهاية العشرين يبقى سوبرمان  😏 . 



أختلفوا العالم في يوم مولده ومتى يحتفلون فمنهم من قرر في مقالة اجنبية وهي time magazine انه مولده سيكون ٢٩ فبراير وهذا كان قبل يومين . 
لماذا؟ 
الإجابة : هناك تفسير بإختيار هذا اليوم اليوم ٢٩ فبراير لا يظهر إلا كل ٤ سنوات . 

بشرحها أكثر يوم ٢٩ فبراير يسمى بـleap year يتخطر كل ٤ سنوات ومن يولد في هذا اليوم لا يحتفل به الا بعد ٤ سنين ! أنا انصدمت يا جماعة وأنا اقول ليش ما اشوفه في الرزنامة والله كسروا خاطري بس بنفس الوقت إذا احتفلوا يحتفلون وكأنهم لسة في العشرينات . 

نرجع لسوبرمان هذا إختيار جيد لسوبرمان انت ينولد او يكون عيد ميلاده في ٢٩ فبراير لانه بكل صراحة هو بنفسه leap . 

لكن لا ننسى سوبرمان أو كلارك أو بإسمه الحقيقي كال هو من كوكب كريبتون وليس الأرض يعني بالعربي والكربتوني كال عيد ميلاده في كوكبه مو ٢٩ فبراير . يلا تعالوا نحسب السنة في كريبتون تسمى "zetyear" وتحسب ٥٠٠ يوم على كوكب الأرض . وعلى حسب المعلومات كال او كلارك منولد في ٣٨ إيروكس ٩٩٩٨ فالمتوقع انه لو نحسبها على كوكب الارض هي ٢٩ فبراير . ( ادري وش تعليقكم وش هل الخرابيط حتى كريبتون عندهم رزنامة وكلارك منولد صج بهل اليوم؟) انا فقط انقل معلومة قرأتها 😂

وهناك إختلاف أخر عندما وصل كلارك إلى كوكب الارض وتبنوه الكينت اختاروا له يوم لعيد ميلاده وهو ١ من ديسمبر في الكوميك " سوبرمان : الأصل الخفي " ، لكن لم ينتشر هذا اليوم بقدر ٢٩ فبراير الأنسب منه لانه كلارك تبنى من قبل الكينت وهم من اختاروا هذا اليوم . 

وأيضا اختلاف ثالث ذكرت في البداية عن ظهور شخصية سوبرمان في يونيو شهر ٦ في علم ١٩٣٨ وكان هذا من أوائل كوميك DC حينها والمتوقع هو في يوم ١٨ . 

أنا بالنسبة لي ورأي الشخصي عجبني اكثر ٢٩ فبراير مميز وما يحتفلون الا بعد ٤ سنين يصلح لكلارك الخجول ولكن سوبرمان ليش يحتفل وهو مشغول ينقض الارض المسكين . 

المهم إن شاء الله ألقى تعليق منكم ورأيكم بالموضوع 👍🏻

تشاو.

supergirl سوبرقرل تعريف المسلسل ومتابعة أخر التطورات !


متابعين أخبار الكومك !! 
كيفكم هل الأسبوع بالصراحة يوم الاثنين بالموت عده بالنسبة لي قولوا ليش؟ لأني أنتظر الحلقة الجديدة من مسلسل supergirl !



اعرفكم على المسلسل مسلسل سوبرقرل هو يتكلم عن بنت عم سوبرمان واللي هي كارا kara واللي استطاعت الهروب من كوكب كريبتون قبل الفناء بعد ابن عمها kal استطاع كال او كلارك الوصول الى كوكب الارض بسلام ووجدوه عائلة الكينت وتبنوه . أما كارا لمن تصل إلى كوكب الأرض بعد ابن عمها إنما ظلت طريقها بسبب الانفجار اللي جعل من سفينتها الاتجاه الى مقر فناء المجرمين وسفاحين كريبتون . وبعد ١٢ سنة وصلت كارا إلى الأرض ولكن kal أصبح سوبرمان !! فمهمتها إنتهت لا داعي لأن تهتم بـكال ولكن تهتم إلى نفسها كغريبة في كوكب جديد.

تم أداة الدور لشخصية سوبر قرل لأكثر من مسلسل وفي سنوات متعددة ومنها أشهر ممثلة وهي Laura vandervoort في المسلسل الأسطوري smallville 



فاندرفورت بالنسبة لرأيي أجمل شخصية حتى طريقتها في التمثيل كإنسانه غريبة وما تتحكم بقواها في الأرض . كان أول ظهور لها في المسلسل في الموسم السابع عندما اكتشف كال سفينتها المدفونة .

والآن نأتي إلى المسلسل المنفرد supergirl بطولة أجمل شخصية وإبتسامة !!!! Melissa benoist 😍




آه ماليسا جد جد طارت للنجومية في هذا الدور برزها في عالم القتال والخيال العلمي والله انها تستاهل الدور بجدارة 👏 تمثيلها في كل حلقة يوصل لمرحلة جديدة وتدخل في الجو وإن شاء الله في المقالات القادمة بذكر إبداع تمثيلها والمستوايات اللي وصلت لها . أنا فخورة فيها 😢

نرجع لموضوعنا مسلسل سوبرقرل ما أبتعد كثير عن مسلسل سمالفل فيه نسبة تشابه مثل 
١- إخفاء كارا شخصيتها للعالم انها من كوكب اخر واسمه كريبتون .
٢- إعجاب كارا بالمصور وصديق ابن العم سوبرمان جيمس أولسن .
٣- وفيه نسبة من تشابه قصتها بقصة ابن عمها في العمل في مجال الميديا والصحافة .

ونرا في المسلسل أنها إلى الآن تستعين بأصدقاءها للقضاء على الشر في مدينتها national city جيمس وقوين ولا ننسى أختها واللي تقوم بدورها chyler leigh ! 👍😍



 في ٢٩ فبراير ستعرض الحلقة ١٥ من الموسم الأول للمسلسل ( على أنه المسلسل لم يحصل على تقييم عالي ) ولكن يتوقع حصوله على تقييم أعلى بعد الخبر اللذي انتشر عن حصول مسلسلين DC comics سوبرقرل وفلاش بما يسمونه crossover أو مرور الشخصيات في المسلسل وهذا سيتم حدوثه في ٢٥ مارس ! *بكاء* وأخيرا ! وأخيرا ! كنت انتظر أجمل ابتسامتين في مسلسلات DC انه يمرون ببعض *بكاء* *إنتحار جماعي* .



بدأت احداث مسلسل سوبرقرل اكثر حماس (ما ابي احرق اكثر) لكن المسلسل في تقدم اكثر والفريق يعمل بجهد على اظهاره بقصص جديدة . ومنها الحلقة ١٥ واللي بشوفها الليلة ان شاء الله ! *بكاء* . كارا ستبحث عن أجوبة لخطة نان . نان هي شخصية في المسلسل ويصبح قريب كارا زوج خالتها يقرر نان بإنهاء كوكب الارض ومافيها ليلقن كارا ومن معها درس من هو الاقوى . كارا ستلجئ إلى شخص غير جهاز المعلوماتية في سفينتها وهي صوت والدتها المرحومة . وإنما إلى صوت عمها Jor-el جور إل ! نعم يا شعب !!! نعم !!!! إحتمال نسمع صوت سوبرمان ولا على الأقل نشوفه !!!! كله من وراء الغطاء ولا المراسلة مع ولد العم !!!! ليييش !!!! ان شاء الله هذا اليوم المحتوم ونشوفك كبير !



في الحلقة ١٣ رأينا كارا تحلم انها في كريبتون وظهر ولد صغير وكان هو kal سوبرمان .



المهم طولت عليكم اليوم لازم أعطيكم ملخص للمسلسل للي لحق عليه او اللي ما لحق لانه المقالة الثانية بعد ساعات بتكون تحليل الحلقة فأستعدوا للنقاش ! ولا تنسون استمتعوا بالحلقة ! 

تشاو 

الأحد، 28 فبراير 2016

باتمان ضد سوبرمان ٢٠١٦ ! الشخصيات ، الممثلين و المخرج




متابعين أخبار الكومك مافي أحد الحين ما يتكلم عن اللي بيجي في صالات السينما . 
وأتعب وبقول أنه سنة ٢٠١٦ مليانة حمااااس!!!!

ولمن أقول جد مليانة حماس قاعدة أتكلم عن فلم : 
Batman vs superman : DAWN of JUSTICE !!!!



هذا الفلم المنتظر من بعد سنة ٢٠١٣ فلم : 
MAN of STEEL 
كان أخر ظهور للممثل Henry Cavill كشخصية سوبرمان المجددة مع العصر " الرجل الفولاذي " .



 والآن كل من المخرج زاك سنايدر  zack snyder والمنتج شارلز روفن Charles roven بالخطو خطوات جريئة جداً في إصدار هذا الفلم واللذي يتوقع انه سينتج ضجة في شباك تذاكر امريكا او بخسارة . وكلنا نعلم انه الفلم من اضخم الميزانيات اللي وُقْع عليه وتقدر هذه الميزاينة بـ ٤٠٠ ملاايين كما يقول الإعلام.

وهنا ينتهي دور الممثل christian bale كريستيان بيل :(



آه يا كريستيان بنفتقدك في هذا الفلم كان تمثيلك رائع في سلسلة the dark knight كدور باتمان أو المسمى العصري دارك نايت ومعناها الفارس الأسود . كما مثلت بالقرب من الشخصية الأسطورية والحائز على جائزة أوسكار مو بعد هذا الفلم heath ledger هيث لدجر كدور الجوكر ! *بكاء لا ينتهي* .



لا داعي للقلق فتم وضع ممثل بارع لباتمان جديدة وهو Ben  Affleck يا جماعة !!! بن أفلك !!! أنا من سمعت أنه هو باتمان وأنا مب قادرة أنتظر أكثر !!! .



وغير هذا الخبر نرجع للمخرج زاك وما أدراك ما زاك قرر أنه ما يخلي الوضع كذا بطلين بس ؟ من أقوى الأبطال في DC كيف بس كذا في فلم ؟ فقرر زاك يحط شوي ملح في الطبخة ووضع صورة له وللممثل Jason Momoa في تويتر كدور Aqua Man !!! أكوا مان يا جماعة !!! أول ظهور لأكوا مان في عمل سينمائي ضخم لـ DC !!!



أكوا مان أممممم طلع من البحر وجا ينظم مع باتمان وسوبرمان بس ما يكفي ٣ رجال في فلم ومن أقوى الشخصيات ما يصير . كله رجال . لازم تدخل شخصية أنثى . نعم مثل ما جاء على بالكم في هذي اللحظة . زاك الروعة ما تركهم الثلاثة طبعا وجابها wonder women يا جماعة !!!



 أنا تعبت ... 
هيدا كتير عليا ... 
بس السؤال الوحيد لمتى بصبر ؟ :) 

 باقي أقل من شهر بصدور الفلم في صالات السينما وهو بتاريخ 
25 march / ٢٥ مارس
طبعا هو كل يوم يطلع خبر جديد عن الفلم وبدأت ظاهرة جديدة أكثر من دعاية للفلم وكأني أرى الفلم كله في الدعاية . فأفضل حل أني ما أشوف والإنتظار شيٌّ جميل ...

وأضع لكم صور جديدة من إنتاج الرسامين المبدعين ماسيمو  كارنفالي و ستيفن وهي تابعة لسلسلة  batman vs superman : dawn of justice comic بعنوان wonder women و grayson . 











السبت، 27 فبراير 2016

وها هي العدالة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحب احييكم على المدونة هذي البسيطة اللي بتكون مصب الأخبار للـ DC Comic طبعاً وشوي Marvel .
أعرفكم على نفسي أنا زهراء طالبة في الجامعة سنة رابعة جرافك . معلوماتي موجودة في اكاونتي في insta
تقدرون تتابعوني بإسمي وأعمالي zahra_abdulraheem

ببساطة أحب الكومك . هذي إسم مدونتي مثل ما تشوفون سميتها كذا أحب الكومك وأسلوبه قصص خيالية وقتال
وأحب اكتب هذي ثاني نقطة فالمدونة عامل مساعد وأداة جيدة اني اطلق رأيي وأخباري عنها . وأحب أني اكتشف وأبدي رأيي في الكومك والمسسلات الحصرية عنها هذي ثالثة نقطة . شيء رهيب الحين DC تقوم بتحويل جميع القصص المصورة
إلى مسلسلات تلفزيونية وحصرية في أمريكا ، طبعاً اللي ما عنده مشاهدة حصرية في القنوات اللي تعرض عليها CW  مسلسلاتها الجديدة مثل : the Flash و Arrow بيضطر نفسي هههه انه يتابع اونلاين وروح دور على الحلقة الجديدة وانتظرها يوم كامل بعد يوم العرض علشان اشاهدها .

هذي مو مشكلة ابدا عندي مبدأ كلما انتظر واقفل جوالي عن الاخبار علشان ما تتسرب  الـ spoilers كلما كان أشوق وأحمس.. بس بعد مشاهدة الحلقة تبدأ عاصفة التحليلات والتساؤلات عن الأحداث ! وهنا يبدأ كتابتي في المدونة ! غير الأخبار الأخرى اللي بنزلها كل يوم إن شاء الله ... وبس

حياكم في هل المدونة يا محبين الكومك أتمنى تفاعل وكتابة الرأي الشخصي بكون مسرورة اني أرد على كل شخص ولا بنسى أحد إن شاء الله.

تشاو